الجمعة، 3 أكتوبر 2014

السياحه فى لبنان





                               السياحه فى لبنان





وتعد السياحه فى لبنان من اهم مصادر الدخل الداعمه للاقتصاد القومى اللبنانى وتؤمن فرص عمل للكثير من ابناء الشعب اللبنانى وتجمع السياحه فى لبنان بين جميع انواع الساحه فبها السياحه الثقافيه والسياحه الدينيه والسيحه الاثريه والعديد من المتاحف وغيرها من الاماكن التى تجذب السياح لقضاء وقت جميل فى لبنان.



                           الاماكن السياحيه فى لبنان


                                  
                                   منطقه بعلبك


وهى مدينه اثريه وتاريخيه لبنانيه تقع فى شمال سهل البقاع وتبعد عن بيرون 83 كيلو متر من الشمال الشرقى وهى تعتبر من اهم الاماكن السياحيه فى لبنان واهم مناطق الجذب السياحى فى لبنان حيث يقوم بزيارتها الاف السياح  من جميع دول العالم لكى يشاهدوا المعابد الرومانيه والاعمده التى بناها الرومانيون وهى من اشهر الاثار الموجوده فى بعلبك كما يوجد بها ايضا اثار اسلاميه من العصر الاموى وغيرها من الاماكن السياحيه فى لبنان.


                                 
                                   مغاره جعيتا


وتقع مغاره جعيتا فى وادى نهر الكلب وتبعد عن بيرت حوالى 20 كيلو متر من ناحيه الشمال وهى من اكبر المعالم السياحيه فى لبنان ويحرص السياح على زيارتها وتلقب بجوهره السياحه فى لبنان وهى عباره عن مغاره تحتوى على تجاويف وشعاب ضيقه وهياكل تكونت بفعل الطبيعه وهى تقدم للسياح منظر طبيعى لا ينسى وروعه فى الجمال.



                           متحف بيروت الوطنى


وهو المتحف الرسمى فى لبنان ويقع وسط العاصمه بيروت وانشأ المتحف فى عام 1942 ويعرض المتحف 1300 قطعه اثريه تعود الى العصور الرومانيه والاغريقيه والاسلاميه وعصر الحديد والبرونز وعصور ما قبل التاريخ وهو من اهم معالم السياحه فى لبنان.


كما توجد مجموعه من الاماكن السياحيه فى لبنان مثل غابات الارز وقصر بيت الدين ومدينه صور الاثريه وساحه الشهداء وشارع الحمرا وغيره من الاماكن السياحيه فى لبنا التى تدعم السياحه فى لبنان وتجذب السياح الى السياحه فى لبنان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق