الأحد، 19 أكتوبر 2014

السياحه فى دهب










                      السياحه فى مدينه دهب المصريه









دهب هى مدينه سياحيه تقع فى محافظه جنوب سيناء وهى اشهر مدينه سياحيه مصريه بعد شرم الشيخ وتقع مدينه دهب على خليج العقبه جنوب شرق شبه جزيره سيناء على بعد 100 كم الى شمال شرم الشيخ وتبعد 140 كم عن مدينه ايلات وتضم دهب خليجين هما خليج القوره ويقع وسط المدينه وخليج الجونه.








وتتكون دهب من قريتين القريه الأولى وهي القريه البدويه واسمها العسله وتقع في النصف الجنوبى بينما تعتبر القريه الثانيه هي الجزء التجارى والإدارى لدهب وتقع إلى الشمال ‏ويوجد أيضا ناحيه الحدود الإسرائيليه جزيره كورال حيث قام الصليبيون ببناء قلعه يمكن مشاهده بقاياها وسميت دهب بهذا الاسم نسبه إلى اللون الذهبى الذي يميز رمال شواطئها الصافيه.





ومن اهم الانشطه التى يمكن للسائح ممارستها فى مدينه دهب الغطس حيث تشتهر بشواطئها الذهبيه والمواقع المدهشه والرائعه التى تجذب السائحين للغطس بها وتمتاز ايضا بانها الارخص سعرا من بين المنتجعات السياحيه الاخرى كما يوجد ايضا مجموعه من انواع السياحه الترفيهيه فى مدينه دهب كركوب الامواج والسفارى والمنتجعات الصحيه وغيرها من انواع السياحه فى دهب.

السياحه فى الاسكندريه







                    اهم الاماكن السياحيه فى الاسكندريه





                                                                     قلعه قايتباى






وتعد قلعه قايتباى من اهم الاماكن السياحيه فى الاسكندريه وتقع فى نهايه جزيره فاروس بأقصى غرب الاسكندريه وقد تم بنائها فى عهد السلطان الاشرف ابو النصر قايتباى سنه 882 هجريه وتم الانتهاء من بنائها 884 هجريه وقلعه قايتباى عباره عن بناء مستقل طوله 60 مترا وعرضه 50 مترا ويبلغ سمك اسواره 4.5 مترا وتتكون من ثلاث طوابق على نظام القلاع القديمه فى العصور الوسطى ويوجد بها متحف بحرى وساحه واسعه.




                                  قصر المنتزه 




وهو من الاماكن السياحيه فى الاسكندريه وقصر المنتزه قصر من القصور الملكيه بنى فى عهد الخديوى عباس حلمى الثانى سنه 1892 م بمدينه الاسكندريه ويقع قصر المنتزه داخل حدائق تعرف بحدائق المنتزه.



                       متحف المجوهرات الملكيه




متحف المجوهرات الملكيه بالاسكندريه من اجمل الاماكن السياحيه فى الاسكندريه ويضم المتحف مجوهرات الاسره الملكيه المصريه وشيد هذا القصر فى سنه 1919 م فى منطقه زيزينيا وهو تحفه معماريه صمم طبقا لطراز الاوربى فى القرن التاسع عشر وكان ملكا للاميره فاطمه الزهراء احدى اميرات الاسره المالكه وتم تحويله الى متحف سنه 1986 م ويحتوى متحف المجوهرات الملكيه على مجموعه كبيره من التحف والمجوهرات التابعه للاسره الملكيه ومنها مجموعه تحف نادره من محمد على باشا حتى الملك فاروق الاول.




                                           عمود السوارى




ويعتبر عمود السوارى من اشهر المعالم الاثريه واهم الاماكن السياحيه فى الاسكندريه وقد اقيم فوق تل باب سدره بين منطقه المدافن وهضبه كوم الشقافه الاثريه ويصل طوله حولى 27 مترا ومصنوع من حجر الجرانيت الاحمر وقد اقيم تخليدا للامبراطور دقلديانوس فى القرن الثالث الميلادى ويعتبر عمود السوارى من أعلى النصب التذكاريه فى العالم .

الجمعة، 3 أكتوبر 2014

السياحه فى لبنان





                               السياحه فى لبنان





وتعد السياحه فى لبنان من اهم مصادر الدخل الداعمه للاقتصاد القومى اللبنانى وتؤمن فرص عمل للكثير من ابناء الشعب اللبنانى وتجمع السياحه فى لبنان بين جميع انواع الساحه فبها السياحه الثقافيه والسياحه الدينيه والسيحه الاثريه والعديد من المتاحف وغيرها من الاماكن التى تجذب السياح لقضاء وقت جميل فى لبنان.



                           الاماكن السياحيه فى لبنان


                                  
                                   منطقه بعلبك


وهى مدينه اثريه وتاريخيه لبنانيه تقع فى شمال سهل البقاع وتبعد عن بيرون 83 كيلو متر من الشمال الشرقى وهى تعتبر من اهم الاماكن السياحيه فى لبنان واهم مناطق الجذب السياحى فى لبنان حيث يقوم بزيارتها الاف السياح  من جميع دول العالم لكى يشاهدوا المعابد الرومانيه والاعمده التى بناها الرومانيون وهى من اشهر الاثار الموجوده فى بعلبك كما يوجد بها ايضا اثار اسلاميه من العصر الاموى وغيرها من الاماكن السياحيه فى لبنان.


                                 
                                   مغاره جعيتا


وتقع مغاره جعيتا فى وادى نهر الكلب وتبعد عن بيرت حوالى 20 كيلو متر من ناحيه الشمال وهى من اكبر المعالم السياحيه فى لبنان ويحرص السياح على زيارتها وتلقب بجوهره السياحه فى لبنان وهى عباره عن مغاره تحتوى على تجاويف وشعاب ضيقه وهياكل تكونت بفعل الطبيعه وهى تقدم للسياح منظر طبيعى لا ينسى وروعه فى الجمال.



                           متحف بيروت الوطنى


وهو المتحف الرسمى فى لبنان ويقع وسط العاصمه بيروت وانشأ المتحف فى عام 1942 ويعرض المتحف 1300 قطعه اثريه تعود الى العصور الرومانيه والاغريقيه والاسلاميه وعصر الحديد والبرونز وعصور ما قبل التاريخ وهو من اهم معالم السياحه فى لبنان.


كما توجد مجموعه من الاماكن السياحيه فى لبنان مثل غابات الارز وقصر بيت الدين ومدينه صور الاثريه وساحه الشهداء وشارع الحمرا وغيره من الاماكن السياحيه فى لبنا التى تدعم السياحه فى لبنان وتجذب السياح الى السياحه فى لبنان.